الرئيسية » » فوائد عنصر المغنيسيوم لجسم الانسان

فوائد عنصر المغنيسيوم لجسم الانسان

الكاتب memo يوم الجمعة، 5 أبريل 2013 | 12:10 ص

الاغذية الغنية بالمغنسيوم

الماغنسيوم ضروري حقاً لصحة الجسم, فهذا العنصرالمعدني يحتاجه أكثر من 300 تفاعل إنزيمي كل يوم في الجسم. ويوجد الماغنيسيوم في عدد واسع من الأغذية فهو يوجد في الخضروات الورقية والبقوليات والمكسرات والحبوب والبذور. وبالرغم من وجوده في هذا العدد الواسع من الأغذية, إلا أن 75% من الأمريكيين لا يتناولون الكميات الكافية منه كل يوم وهذا العنصر كما كشفت دراسة حديثة هو المتهم الرئيسي في الإصابة بأمراض القلب متفوقاً على الأغذية مرتفعة الدهون والكولسترول. وهنا سوف نعرف أهم فوائد الماغنيسيوم للجسم.


1- فوائد المغنيسيوم للضغط:

يساعد الماغنيسيوم على خفض ارتفاع ضغط الدم الذي بدوره يشارك في الوقاية من النوبات القلبية والجلطات الدماغية. ولكي نعرف أكثر آلية عمله, فإن الكالسيوم يعمل على انقباض العضلات بينما الماغنيسيوم يعمل على ترخية العضلات. ونقص الماغنيسيوم يمكن أن يؤدي وفقاً للدكتورة "كارولين دين" صاحبة كتاب "معجزة الماغنيسيوم" إلى حدوث الانقباض بالأوعية الدموية الذي يساهم بدوره في ارتفاع ضغط الدم.

-->
2- فوائد المغنيسيوم للكولسترول:

يشارك الماغنيسيوم في خفض مستويات الكولسترول بالدم. وكما أظهرت الدراسات, فإن الماغنيسيوم يعمل طبيعياً على احداث التوازن الكولسترولي في الجسم حيث يمكن أن تعمل مكملات الماغنيسيوم على الانخفاض بعض الشيء للكولسترول السيء LDL  وزيادة مستوى الكولسترول الجيد HDL في الجسم. وهذا بالتأكيد مفاجئة لك خاصة إذا كنت واحد من الملايين الذين يتناولون عقار الستاتين الذي يتحكم في كولسترول الدم.

3- فوائد المغنيزيوم للقلب:

يعتبر الكالسيوم والماغنيسيوم شريكان في التوازن المعدني بالجسم لذلك فإن الجسم يحتاج لكليهما بصورة متوازنة ليعمل بشكل صحيح. ومن أجل تحقيق التوازن المثالي بين الكالسيوم والماغنيسيوم, عليك أن تبذل جهداً كبيراً في تناول الكثير من الأغذية الغنية بالماغنيسيوم. ووفقاً للدكتورة دين, فإن الماغنيسيوم يعمل على منع تراكم الكالسيوم على الشرايين على تجمع الكولسترول في الشرايين والذي يؤدي بدوره إلى التصلب الشراييني.
التعليقات
0 التعليقات

0 Please Share a Your Opinion.:

إرسال تعليق