الرئيسية » » فوائد بذور الفجل لجسم الانسان

فوائد بذور الفجل لجسم الانسان

الكاتب memo يوم الخميس، 4 أبريل 2013 | 11:55 م


فوائد بذور الفجل
إذا كنت تحب الفجل فبالتأكيد سوف تحب بذور الفجل حيث أن طعمه مثل الجذور تماماً. اكتسبت بذور الفجل في الآمنة الأخيرة شعبية كبيرة بسبب احتوائها على هرمون الاستروجين المماثل لذلك الموجود في الإنسان. وهذا يجعله مفيداً مع الأعراض المتعلقة بمشاكل الطمث مثل الهبات الساخنة وانقطاع الطمث.



بذور الفجل غنية بالعديد من المركبات الغذائية الهامة, فهي مصدر ممتاز لفيتامينات (أ) (ب) (ج) (هـ) (كـ). كذلك, فهي غنية أيضاً بالمعادن الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والماغنيسيوم والزنك. وبجانب هذا, فإنها تحتوي على الكاروتين والكلوروفيل والأحماض الأمينية والعناصر النادرة والمواد المضادة للأكسدة. وتصل نسبة البروتين في بذور الفجل إلى 26%.


فوائد بذور الفجل:


تساهم بذور الفجل في الوقاية من السرطان من خلال حث الجسم نفسه على انتاج مضادات للفيروسات مما يساعدعلى منع نمو الخلايا السرطانية. كذلك تساهم في تقليل نسبة الدهون بالدم وعلاج ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكر. كذلك, فإنها تعمل على التخلص من السموم والحمى وبحة الصوت والتقيؤ.

1- فوائد بذور الفجل للمعدة:

تساعد بذور الفجل المنقوعة في زيت الخردل في عملية الهضم حيث أنها تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية الضرورية لعمل المعدة. وتساعد أيضاً في امتصاص المواد الغذائية حيث أنها تقوم بتكسير النشا والدهون في الغذاء, لذلك يمكن الحصول على فوائد هذه الأغذية بشكل كامل.

2- تعزيز وظائف المناعة:

بذور الفجل غنية بفيتامين (ج) والزنك والعناصر النادرة وهي بدورها مواد تساعد على تعزيز المناعة والمقاومة للأمراض.

3- فوائد بذور الفجل للمدخنين:

يمكن أن تساهم بذور الفجل في علاج الرجال المدخنين وفقاً لتجارب علاجية في السنوات الأخيرة إلا أن هذا لم يؤكد حتى الآن بأبحاث.

4- فوائد بذور الفجل للسرطان:

يحتوي الفجل على مادة اللجنين حيث تساعد الخلايا التي تعمل على القضاء على الأجسام الغريبة بالجسم. بالإضافة إلى ذلك, فإن بذور الفجل تحتوي على مجموعة متنوعة من الانزيمات التي يمكنها تدمير الأمينات النيتريتية المسببة للسرطان.

5- فوائد بذور الفجل للتخسيس:

بذور الفجل تحتوي على سعرات حرارية منخفضة والعديد من الألياف مما يساعد على الاحساس بالشبع مما يساعد في خفض وزن الجسم بشكل كبير.
 
6- فوائد بذور الفجل للرجال

-->
يمكن أن يساهم الانتظام في تناول الفجل في استعادة القوة الجنسية , وذلك بتناول بذور الفجل الجافة بعد سحقها , وتناولها بانتظام نحو 10 أيام لعلاج مشاكل الضعف الجنسي.

التعليقات
0 التعليقات

0 Please Share a Your Opinion.:

إرسال تعليق