الرئيسية » » فوائد زيت السمسم لجسم الاطفال

فوائد زيت السمسم لجسم الاطفال

الكاتب memo يوم الجمعة، 5 أبريل 2013 | 12:07 ص


السمسم
زيت السمسم هو آمن لبعض الأطفال ويقدم فوائد صحية عديدة عند ادراجها في النظام الغذائي.ويشير موقع Live Strong الصحي إلى أنه يمكن ادخاله للطفل عند سن 6 أشهر, قبلها لا ينصح باستخدامه لأن جهازه الهضمي لا يكون مستعداً له. ويمكن وضعه داخل زجاجة الحليب أو دهن الصدر به أثناء الرضاعة.


وإذا كان طفلك لديه حساسية من السمسم أو أحد من أفراد الأسرة, فلا ينصح باعطائه للطفل. ولا ينصح باعطاءه للطفل إلا بعد استشارة الطبيب لمعرفة إذا كانت هناك دلائل على وجود الحساسية أم لا! وأعراض الحساسية تتمثل في الانتفاخ الجلدي والطفح الجلدي وصعوبة التنفس.

نشرت في مجلة الطب الهندي , أن تدليك جسم الأطفال بزيت السمسم , يعمل على تحسين نمو الأطفال , ويساعدهم على النوم بشكل أفضل. ودرس باحثون في جامعة العلوم الطبية بنيودلهي , تأثير زيت السمسم على 125 طفلا يبلغون نحو 6 أسابيع , وقد قسم الأطفال إلى 5 مجموعات , مجموعة يتم تدليكها بزيت السمسم , وأخرى بزيت الخردل , وثالثة زيوت عشبية , والرابعة بخليط من زيوت معدنية مع فتامين هـ , والخامسة كانت بلا أي تدليك.
-->


-->

وكان يتم تدليك الساقين والظهر والذراعين والصدر والبطن والوجه والرأس لمدة 10 دقائق يوميا , لمدة 4 أسابيع , ولاحظ الباحثون في نهاية الدارسة أن وزن وطول الجسم ومحيط الرأس والذراعين والساقين قد زادت في المجموعات الأربعة الأولى , وكان أكبر معدل للنمو قد سجل لزيت السمسم , حيث لوحظ زيادة كبيرة في تدفق الدم لشرايين الفخذين , وهو الشريان الرئيسي الذي يغذي الساقين بالدم , وكذلك وجدوا تعزيزا نوم الأطفال , وزيادة مستوى النمو مثل هرمونات النمو الأنسولين.

التعليقات
0 التعليقات

0 Please Share a Your Opinion.:

إرسال تعليق