الرئيسية » » فوائد نبات الزعفران لجسم الانسان

فوائد نبات الزعفران لجسم الانسان

الكاتب The-moon يوم الأحد، 28 يوليو 2013 | 8:01 م

فوائد نبات الزعفران لجسم الانسان

نبات بصلي من فصيلةالسوسنيات، والجزء الفعال في الزعفران أعضاء التلقيح وتسمى (السّمات) وتنزع منالزهور المتفتحة، وتجفف في الظل ثم على شبكة رفيعة أو دقيقة على نار هادئة. وهذهالمادة لونها أحمر برتقالي وذات رائحة نفاذة وطعم مميز، وتحفظ في أوان محكمة لكي لاتفقد قيمتها كمادة ثمينة.


-المواد الفعالة :

تحتوي أعضاءالتلقيح (السمات) على زيت دهني طيار ذو رائحة عطرية ومواد ملونة.

-الخصائص الطبية :

ـ زيت الزعفران مضاد للألم والتقلصات، ومزيل لآلامالطمث وآلام غشاء اللثة.
ـ مسكن ومقو للجهاز العصبي المركزي، كما أنه مفيدلحالات الضعف الجنسي.
ـ يستعمل الزعفران كتوابل في تجهيز الأطعمةوالمأكولات.

استخدام الزعفران في الطبخ


يستخدم الزعفران على نطاق واسع في اروبا وشمال أفريقيا والماكولات الآسيوية، وصف الخيراء رائحته التي تشبه العسل مع العشب ،القش المعدني، طعم الزعفران هو من هذا القبيل من القش.،مع الإشارة لمرارته. يساهم الزعفران أيضا بلونه الأصفر البرتقالي في تلوين المواد الغذائية.

حيث يتم استخدام الزعفران في المخبرزات ،الجبن، الحلويات ،الكاري، المشروبات الروحية، اطباق اللحوم والحساء ،يستخدم الزعفران في الهند وإيران وإسبانيا وبلدان أخرى على انهار بهار للارز، يستخدم زعفران الارز (Saffron rice) في العديد من الماكولات.

 فهو يستخدم في اطباق كثيرة مشهورة مثل : paella valenciana وهو اعداد الارز واللحم بالتوابل وكذلك طبق zarzuela fish وهو عبارة عن سمك مطبوخ كما انها تستخدم أيضا في (fabada asturiana) والزعفران أساسي في طبق (bouillabaisse) الفرنسي التي هي خليط الاسماك الحار من مرسيليا.

كذلك(risotto) اكلة الارز الإيطالية أساسها الزعفران والاصناف السويدية وكوركيش من كعكة الزعفران.
التعليقات
0 التعليقات

0 Please Share a Your Opinion.:

إرسال تعليق