الرئيسية » » فوائد الخيار لجسم الانسان

فوائد الخيار لجسم الانسان

الكاتب memo يوم الخميس، 1 أغسطس 2013 | 5:46 م

فوائد الخيار لجسم الانسان

الخيار تناوله يرطب الحرارة . كما أن عصيره يزيد فى الذكاء ويهدئ حرارة العطش أكثر ما يؤكل منه اللب وهو يوافق الكبد والمعدة المتهبتين . تناوله يدر البول بكثرة ويفتت الحصى .


ومن خواص تناول الخيار أيضاً أنه يسكن الصداع الحار ويفيد فى حالات التسمم والفص وتهيج الأمعاء والنقرس وداء المفاصل .

 يستخرج من بذور الخيار مشروبات تفيد فى السعال وحرقان البول وأمراض الصدر والالتهابات ويوصى مرضى البول السكرى بالإكثار من أكل الخيار الطري لتنقية الجسم من السموم .

فى حالة النمش تنقع شرائح الخيار فى الحليب الخام عدة ساعات ويغسل به الوجه . كما أن الخيار يفيد فى إنقاص الوزن حيث إن كل 100 جم تحتوى على 20 وحدة حرارية وهو يملأ المعدة ويسد الجوع بدون سعرات حرارية عالية.


استعمالات وفوائد الخيار الطبية

بذور الخيار لها نفس المفعول الخاص ببذر اليقطين، وهي تدر البول وتفتت الرمل والحصى.كما أنه قاتل للدودة الوحيدة : 1\2 أوقية من بذر الخيار تُطحن وتسحق وتمزج مع السكر، تؤخذ على الريق ويشرب بعدها بساعة أو ساعتين فهو مسهل قوي.

البذور استعملت في : - 


الأمراض الراشحة - التهابات وامراض الأمعاء - التهابات امراض المجاري البولية - تعديل حموضة المعدة

كما أنه مهدئ للأعصاب ومعالج للأمراض النفسية واعتلال المزاج، الخيار يزيل التوتر ويسكن الثورات النفسية، خافض لضغط الدم خصوصاً ذلك الذي يتعلق بالأسباب النفسية.

يعالج امراض الحساسية خصوصاً حساسية الجلد والشري، ويعصر الخيار ويشرب صباحاً ومساءً مقدار فنجان قهوة ويدهن بتكرار على الجلد. يستعمل زيت الخيار ومشتقاته في التركيبات التجميلية، كملطف، ومبرد ومنعم للجلد من كل الأمراض التي تهيّج الجلد، وخصوصا إذا كان السبب من الشمس أو آفات الجلد.

ويمزج الخيار في تحضير " الصابون " الجامد والصابون السائل، والجيلاتين Jelly. ويحضّر عصير الخيار ويمزج بالغليسرين وهو سائل منعم ومعقم للجلد.

وهنالك تركيبة تجميلية للجلد وهي عبارة عن حليب الخيار يتكون من (صابون، زيت زيتون، شمع، زيت لوز، عصير خيار طازج، وكحول).

في العطور يصنع زيت خاص يعطي رائحة الخيار. يكافح امراض الصداع خصوصاً بوضع حلقات رقيقة على الجبهة وعلى الصدغ. يكافح الخيار العطش وهو مليّن للطبيعة ويعالج قبوضة المعدة والإمساك. خافض للحرارة والحميات.

ينشط الخيار الكبد ويعالج اليرقان. يمنع الخيار خفقان وسرعة نبضات القلب




التعليقات
0 التعليقات

0 Please Share a Your Opinion.:

إرسال تعليق