الرئيسية » » فوائد الرمان الصحية لجسم الانسان

فوائد الرمان الصحية لجسم الانسان

الكاتب memo يوم الجمعة، 5 أبريل 2013 | 12:05 ص



عصير الرمان

يعد الرمان من أهم الفواكه التي تكافح الأمراض حيث تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والتي تمنع حدوث السرطان , وغير ذلك فهي لها فوائد صحية عديدة.


المنشأ الأصلي للرمان هو الشرق الأوسط إلا أنه يزرع الآن بكافة أنحاء العالم , وهو ثمار كبيرة الحجم مثل البرتقال وقشرته حمراء قوية وبداخلها غشاء أبيض وتتعلق بذور الرمان الحمراء بداخله على الأغشية البيضاء , حيث وجد أن تناول حب الرمان وأغشيته البيضاء يساهم في الحصول على صحة جيدة.

فوائد الرمان الصحية


أصبح عصير الرمان من أكثر المشروبات شعبية في السنوات القليلة الماضية , ولكن هل حقا هو يستحق كل هذه الضجة؟ يبدو ذلك !

حيث أظهرت دراسات عدة حديثة أهميته الكبيرة على صحة الإنسان حيث تتمثل فوائده فيما يلي :





-->
1.  فوائد الرمان للسرطان:

حث أظهرت بعض الدراسات إلى أن عصير الرمان يدمر خلايا سرطان الثدي بينما يبقي على الخلايا السليمة وربما يعمل أيضا على منع تكون خلايا سرطان الثدي , كما أنه أيضا قد منع حدوث أورام الرئة في دراسات أخرى أجريت على الفئران , كما أنه أيضا يعمل على تباطؤ نمو سرطان البروستاتا.

2. فوائد الرمان للحامل:

حيث تشير الدراسات إلى أن تناول النساء الحوامل الرمان قد يعمل على حماية أطفالهم من التخلف من خلال زيادة الأكسجين المار للجنين ويعتقد أن هذا يرجع إلى قدرته الكبيرة كمضاد للأكسدة , إلا أنه يفضل أن تستشيري طبيبك قبل أن تتناولي الرمان , حيث أنه كان يستخدم قديما من أجل زيادة انقباض الرحم.

3. فوائد الرمان الوقاية من هشاشة العظام :

أشارت العديد من الأبحاث إلى أن تناول عصير الرمان يمنع من تدهور صحة العظام والغضاريف.

4. فوائد الرمان للزهايمر:

تبين أن تناول الفئران لعصير الرمان قد أفاد في منع تطور مرض الزهايمر لديهم , وأنهم بدءوا تأدية المهام العقلية على نحو أفضل.

عصير الرمان يحتوي على قيمة غذائية كبيرة

5.فوائد الرمان للكولسترول:

وجد أن تناول عصير الرمان يعمل على تقليل نسبة الكولسترول بالدم .

6. فوائد الرمان لضغط الدم:

أظهرت الدراسات إلى أن تناول عصير الرمان يوميا يعمل على خفض ضغط الدم .

7. فوائد الرمان للأسنان:

تشير الأبحاث إلى أن تناول عصير الرمان قد يكون وسيلة فعالة في منع تسوس الأسنان.

8. فوائد الرمان لنزيف الدم:

تشير الأبحاث إلى أن تناول الرمان يعمل على علاج سرعة النزف مثل الأشخاص المصابون بمرض الرعاف.

9. فوائد الرمان للتخسيس:

إذا كنت تخوض معركة ضد تنحيف جسمك وتقليل وزنك , فإن الرمان هو أحد أفضل الأسلحة التي يمكن أن تخوض بها هذه المعركة عندما يدخل في الرجيم , فمضادات الأكسدة والفينولات العديدة تعمل على سرعة حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي. ويفضل أن تأكل ثمرتين من الرمان يوميا من أجل إنقاص وزنك.

10. فوائد الرمان للسكري:

يمكن أن يؤدي شرب عصير الرمان إلى تقليل مخاطر مرض السكر وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المصاحبة للسكر مثل تصلب الشرايين. حيث أثبتت دراسة حديث أن الأشخاص الذين تناولوا عصير الرمان أدى ذلك لديهم إلى انخفاض مستوى تصلب الشرايين لديهم , كما يعمل على إبطاء امتصاص الكولسترول الضار.

ويعلق الدكتور مايكل أفرام الخبير الطبي في جامعة حيفا الإسرائيلية على هذه النتائج قائلا "إن عصير الرمان يحتوي على سكريات تعمل كمضادات أكسدة وهي التي تعمل على الوقاية من تصلب الشرايين".

11. فوائد الرمان للكبد:

الرمان مصدر ممتاز لفيتامين ج والبوتاسيوم والفينولات المتعددة التي تعمل على تعزيز القلب , كما أن الرمان يعد واحدا من المطهرات الطبيعية للكبد حيث أنه ينقي الكبد والدم والأمعاء , ويساعد أيضا على القضاء على الكرش بالبطن , كما أنه يقلل من الأطعمة غير الصحية ويقلل من الغازات.

12. فوائد الرمان للجنس:

يعتبر الرمان واحدا من ثمار الفاكهة التي تعمل على زيادة الدافع الجنسي من خلال العمل على خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب , حيث يعمل الرمان على إنتاج الجسم لأوكسيد النتيريك الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية وزيادة التدفق الدموي بها وهو الذي يساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على السواء.

وكانت دراسة قد أجراها الدكتور كريستوفر فوريست بجامعة كاليفورنيا قد أكدت أن حوالي 50% من الذين وقعت عليهم الدراسة قد زاد أدائهم الجنسي بعد استهلاك عصير الرمان وانخفاض مخاطر التعرض لأمراض القلب وسطان البروستاتا.


التعليقات
0 التعليقات

0 Please Share a Your Opinion.:

إرسال تعليق